كليات التميز و بي إيه إي سيستميز السعودية للتطوير والتدريب توقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك

 23/08/1440

في مبادرة من شأنها الإسهام الفعلي في زيادة المحتوى المحلي والذي يعد أحد أهم ممكنات الرؤية الوطنية 2030 ، وَقعت صباح اليوم كل من: كليات التميز وشركة بي إيه إي سيستميز السعودية للتطوير والتدريب اتفاقية تفاهم وتعاون مشترك تهدف إلى خلق تعاون وتبادل الخبرات في كافة مجلات التدريب التقني والفني المتاح بين كليات التميز و بي أيه إي سيستميز السعودية للتطوير والتدريب .

 حيث أن كليات التميز متخصصة في مجال التدريب التطبيقي في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع أفضل مزودي التدريب العملي الدوليين ، ولكون بي أيه إي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب متخصصة في خدمات التدريب التطبيقي وخدمات القوى العاملة ... ورغبةً من الأطراف في تعزيز مجالات وأطر التعاون المشترك فيما بينهما من خلال ‏تبادل الخبرات والمعلومات والمشاركة في إعداد وتنفيذ برامج مشتركة تحقق تلك الاهداف. ‏

و تنص بعض بنود الاتفاقية على تنفيذ ودعم الدراسات والخدمات الاستشارية بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية مشتركة بين الأطراف لخدمة وتحقيق الأهداف ‏المشتركة  .

كما ستمكن الاتفاقية بحث إمكانية إستفادة كليات التميز من الموارد الخاصة لدى بي أيه إي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب في عمليات تخطيط موارد التدريب والإدارة ... وسيتم تشكيل لجنة توجيهية مُشتركة بين الطرفين تهدف لوضع الآليات وقواعد التعامل الآزمة لتفعيل هذه والاتفاقية .

وبهذه المناسبة صرح سعادة الدكتور عبداللطيف آل الشيخ الرئيس التنفيذي لشركة بي أية إي سيستميز السعودية للتطوير والتدريب عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية الهامة والتي تعد تفعيلا حقيقيا لأهداف الرؤية الوطنية 2030 وبالتالي فأن مبادرة كليات التميز بالتوقيع من أحد أكبر الشركات الوطنية في مجال التدريب التقني سيكون حافزاً لنا في بي اية إي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب على تقديم المزيد من البرامج التدريبة النوعية الهامة لتأهيل شباب وشابات هذا الوطن العزيز والنهوض بطاقاتهم البشرية ليكونوا العنصر الفعال الأول في سوق العمل ، وتمكين القطاعات المستفيدة من مخرجات هذا التدريب الفني من توطين الوظائف بكوادر وطنية مدربة ومؤهلة بأفضل الوسائل العلمية والتطبيقات العملية لدينا . كما أود أن أعبر عن جزيل الشكر لمعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني الدكتور أحمد الفهيد على رعايته لهذه الاتفاقية ودعم كافة المسولين في المؤسسة لنشاطاتنا المختلفة ، والشكر الكبير لسعادة الرئيس التنفيذي لكليات التميز الدكتور فهد التويجري على ثقتهم بنا وحرصه على دفع العلاقة بين الكليات و الشركة لمرحلة متقدمة بحيث نصبح شركاء استراتيجيون للكليات لتحقيق أهدافها الوطنية التي أنشئت من أجلها . 

تابع فيديو لمراسم توقيع الاتفاقية: https://www.youtube.com/watch?v=PrEH2o1ZMbw&feature=youtu.be